موقع نبض سوريا بحلته الجديدة قيد التطوير

الخبر الثـاني بعنوان : "مش معقول" الليلة على "أو تي في": "المنار" تحضّر برنامجاً كوميدياً..: ( 1 ) : (( النشرة الفنية ـ د. فاروق الجمال : 17 / 4 / 2012 )) : لم يكن جمالها هو الجسر الذي عبرت عليه الى عالم التمثيل والشهرة بل أضافت الى ذلك ثقافتها وموهبتها الفنية والأدبية التي نمت معها منذ الصغر.
رغدة الفنانة السورية التي تعرف الجمهور إليها من خلال فيلم "الحدود" لدريد لحام.
وكان حضورها الى أرض النيل بداية لإنطلاقة جديدة في السينما والمسرح والتلفزيون. وقد جمعت بين موهبتي التمثيل والشعر. فهي مولعة بالأدب منذ الصغر ودرست اللغة العربية وآدابها في الجامعة لتمتلك أدواتها الشعرية جيداً.
ظهرت موهبة رغدة الشعرية في ديوانها الذي أصدرته بعنوان "مواسم العشق".
وإستطاعت بفضل موهبتها وإلقائها أن تقوم بأداء الأدوار الدينية والتاريخية الصعبة. بدايتها كانت مع دريد لحام في فيلمي "الحدود" و"التقدير" ولكنها لم تتكرر التجربة معه على الرغم تعتبره يتمتع بذكاء وثقافة وإحساس بالكلمة وبالموقف. وصاحب الفضل الأول في وجودها في عالم الفن. تعلمت منه البساطة وإحترام العمل الفني.
أفلامها تخلو من الرومانسية، بل مفعمة بالإثارة.  أبرز أعمالها المسرحية "سالومي" إخراج: فهمي الخولي.
تربت في مدينة حلب وعشقت الشعر في مناخ "عاصمة الشهباء". وأصدرت ديوان "المواسم". ويرجع نجاحها في المسلسلات الدينية بالفصحى الى عشقها للأدب.
أول دور في حياتها دور رفقة في مسلسل ذات ثماني عشر حلقة.
في مسلسل الصحراء قامت بدور صفية . ودور علوة بنت الوزير ابو القاسم المليح بطولة أمينة رزق وعبد الله غيث.
رغدة إم البنات تخاف من التلفزيون وتؤمن أن الفنان تركيبة إنسانية من الوعي والحس بقضايا وطنه وهمومه.  تحب بيتها وتهتم بزهرتي حياتها إبنتاها بثينة وتميمة.
حصلت على جائزة في مهرجان الاسكندرية وأيضاً مهرجان الأفلام الروائية المصرية وذلك عن فيلم الطاووس ومسرحية سالومي ودورها في مسلسل ألف ليلة وليلة.
وجدت رغدة على الأفيش مع امبراطور الكوميديا عادل إمام في مسرحية "بودي جارد" . في فيلم "فتاة من إسرائيل" لعبت دور الأم الضعيفة وأم الشهيد. مثلت في المسلسل الديني "بعثة الشهداء" بدور إحدى بنات اليهود التي تعتنق الاسلام وتعتنقه والأنظار مسلّطة عليها.
والفنانة الحلبية المولد وجدت طريقها الى عالم الفن وعمرها 14 عاماً حيث إشتركت في عشرين عملاً مسرحياً . صيف 1980 لعبت أول دور بطولي لها في فيلم "نص أرنب" مع محمود عبد العزيز. وبعدها بفيلم "من يطفىء النار" و"أسود سيناء" و"الخادم" وهي تميل الى الأفلام الكوميدية والتراجيدية والشخصيات المركبة الصعبة.
أما عن رغدة الشاعرة، هنا مطلع قصيدة لها :
جاءت مسبوقة برائحة فحيح
مذيلة بإمضاء تخفى ومساحيق عبور تخفي
وجهاً أزلي الكرة لأسماك البحر
رغدة إمرأة ذات عشرة إيقاعات ، وصاحبة الأدوار المتنوعة وقد شهدت خلال تاريخها الطويل في عالم التمثيل ثراء وتنوعاً لاسيما في دورها "مجرم مع مرتبة الشرف". إنها رحلة في عقل وقلب إمرأة جميلة.
كتبت يوميات جارية وتألقت بدور زنوبيا ملكة مصر.
تعترف رغدة بأنها إمرأة غامضة وأم تقليدية لطفلتيها بثينة وتميمة وزوجها عبد الله الكحّال .
وهي قاطعة مثل حد السيف وقادرة على إسقاط جدران الشك بكلمة!!
وعلى إبطال مفعول قناديل الدخان التي أحاطت بها بعد سفرها للعراق بالعقل.
وتعتبر أن السينما الرومانسية وراء القضبان!!
ولا يأخذ الرجل من المرأة إلاّ ما تريد  أن تعطيه.
**********          **********          **********
"مش معقول" الليلة على "أو تي في": "المنار" تحضّر برنامجاً كوميدياً
(( النشرة الفنية )) : يطل الثنائي التمثيلي ميلاد رزق وشربل اسكندر الليلة، عبر شاشة "او تي في"، في الحلقة الأولى من برنامجهما الساخر الجديد "مش معقول"، وذلك بعد نشرة الأخبار المسائية. ويأتي ذلك بعد برنامجهما "محلو" الذي لم يدم طويلا في "ال بي سي"، إثر انفصالهما عن فريق "اربت تنحل" الذي يعرض على قناة "الجديد". وذكرت الصحفية زينب حاوي في "السفير" ان "مش معقول" كتابة نبيل وحسين عبد الساتر، وإخراج موريس رزق، ويشارك فيه كل من ريمون صليبا، جيهان خمّاس، قزحيا بيروتي وسهير عيتاني.
ويعرب الكاتب نبيل عبد الساتر للصحيفة عن تفاؤله بالبرنامج الجديد، الذي سيقدم "كوميديا "نظيفة" مبنية على النقد السياسي والاجتماعي، بعيدا عن التجريح، لتصل بسرعة الى عقل المشاهد من دون استغبائه".
واعتبر نبيل عبد الساتر أن "الانتقال الى قناة "أو تي في" يشكل خطوة جديدة ومميزة، لأن الأخيرة تحظى بنسبة مشاهدة عالية، ولها جمهورها الخاص". ويؤكد نبيل "التماهي الطبيعي مع هذه المحطة سياسياً، بما أن القيمين على البرنامج ينتهجون الخط السياسي عينه. هذا الخط الذي لم يتغير، حتى لدى الانتقال الى "ال بي سي" التي التزمت بهذه الشروط، ولقي البرنامج حينها، نسبة مشاهدة عالية مقارنة مع المدة القصيرة التي انطلق فيها، وكذلك الوقت المتأخر الذي اختير لعرضه".
ويعزو سبب مغادرة "ال بي سي" الى أسباب مادية أوجبت إيقاف العمل.
وعن اختيار توقيت إطلاق البرنامج في ظل زحمة البرامج الكوميدية على خارطة القنوات المحلية، يقول عبد الساتر ان "القناة هي التي اختارت هذا التوقيت"، مستدركاً بالقول: "لا نريد أن نكون في تحد مع أحد". ويؤكد أن ثمة ترحيبا بالبرنامج داخل القناة نفسها في ظل عرض "اوفريرا" "الأمر الذي يخلق تنافساً إيجابياً بين البرنامجين".
ويتوقع أن يلقى "مش معقول" نجاحا، من خلال الاتكاء على القدرات التمثيلية للمشاركين فيه الذين لهم "تاريخهم الفني"، منتقداً برامج كوميدية أخرى على بعض الشاشات بسبب التناول السطحي للمواضيع المطروحة، وتغطيه غالبا نجومية الممثلين. وكشف عبد الساتر عن الإعداد لعمل وصفه "بالمفاجأة"، عبر برنامج كوميدي تمثيلي سيعرض قريبا على شاشة "المنار".